تيسيرات جديدة للراغبين في الاستفادة من مبادرة إحلال المركبات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق أهم أخبار الاقتصاد ليوم الثلاثاء، 1 يونيو 2021، والتي جاء في مقدمتها:

• تيسيرات جديدة للراغبين في الاستفادة من مبادرة إحلال المركبات
أعلن محمد معيط وزير المالية، تيسير إجراءات الاستعلام الائتمانى التى تقوم بها البنوك؛ ضمن عدة تيسيرات جديدة للراغبين فى الانضمام للمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى، بما يُساعد في تقليل الفترة الزمنية لإصدار الموافقة النهائية على تمويل السيارة، والحد من حالات الرفض؛ لعدم الاستدلال على محل السكن أو محل العمل، وخصصت الوزارة مساحات بالموقع الإلكترونى للمبادرة: www.gogreenmasr.com لتسجيل بيانات إضافية تشمل محل العمل، والسكن الحالي، وصافى الدخل، ورقم الهاتف الأرضي.

وزير المالية: تيسيرات جديدة للراغبين في الاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

• مصر بصدد إصدار سندات دولارية لجمع ما بين 2 و3 مليارات دولار
قال مصدر مصرفي لـCNBC عربية، إن مصر بصدد العودة للمرة الثانية إلى أسواق الدين العالمية لجمع ما بين 2-3 مليارات دولار على حسب ظروف السوق في غضون الأسبوعين المقبلين أو بنهاية يونيو على أقصى تقدير، مضيفا أن وزارة المالية تعقد حاليا جلسات مع المستثمرين للترويج للطرح الجديد والذي يعد الثاني في 2021 بعد جمع نحو 3.75 مليار دولار من إصدار سندات في دولية في فبراير الماضي.

CNBC عربية: مصر بصدد إصدار سندات دولارية لجمع ما بين 2- 3 مليارات دولار

• مراجعة منظومة تخصيص الأراضي لمواجهة ظاهرة تسقيع الأراضي
قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه يتم مراجعة منظومة تخصيص الأراضي بهدف الوقوف على مدى جدية المستثمرين في إقامة المشروعات التي تم على أساسها منح الأراضي والتزامهم بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع وبدء الانتاج.
وأكدت خلال لقاء موسع مع عدد من نواب تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أن الوزارة لن تسمح بوجودة ظاهرة تسقيع الأراضي، مشيرة إلى سحب قطع أراض من المستثمرين غير الجادين تمهيداً لإعادة طرحها مرة أخرى.

وزيرة التجارة والصناعة: لن نسمح بوجود ظاهرة تسقيع الأراضي

• مقترحات للترويج لمصر بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة
أكد وزير السياحة والآثار خالد العناني، أهمية وجود أجندة موحدة لكل الأحداث والفعاليات في مصر، ومن الفعاليات التي سيتم تنظيمها خلال الأشهر القادمة مثل: احتفالية موكب افتتاح مشروع ترميم طريق الكباش بالأقصر وافتتاح قصر محمد علي بشبرا، جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة هيئة التنشيط السياحي؛ لبحث الموضوعات الخاصة بآليات ومقترحات الترويج السياحي لمصر بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة، ومناقشة أجندة الأحداث والفعاليات الداخلية الخاصة بالوزارة وتلك الخاصة بالوزارات والمحافظات المختلفة لمدة الثلاثة أشهر القادمة؛ لبحث إمكانية الاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر.


التنشيط السياحي تبحث مقترحات الترويج لمصر بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة

• ضخ سلع تموينية بـ1.235 مليار جنيه شهريا
قال علاء فتحى العضو المنتدب للشئون التجارية والمناطق بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن إجمالى قيمة السلع التى تطرحها الشركة شهريا تصل لنحو مليار و235 مليون جنيه، وتحتل المنيا المركز الأول فى قائمة التوريد بقيمة 174 مليون جنيه، تليها الجيزة بقيمة 170 مليون جنيه، وسوهاج بقيمة 153 مليون جنيه.

التموين: نضخ سلعا تموينية بمليار و235 مليون جنيه شهريا

• 12.25% ارتفاعا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال مارس
ارتفع الرقم القياسي للـصناعـات التحويلية والاستخـراجية (بدون الزيت الخام والمنتجــات البترولية)، بنسبة 12.25٪، خلال شهر مارس الماضي ليسجل 116.84 (أولـي)، مقابل 104.09 خلال فبراير السابق (نهائي)، وفق للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، الذى أضاف أن الرقـم القيـاسـي لصناعة المواد والمنتجات الكيماوية ارتفع إلى 116.8، مقارنة بـ97.35 في فبراير، بارتفاع 20.03% وذلك لتلبية احتياجات السوق نظرا لتداعيات جائحة كورونا.

المركزي للإحصاء: 12.25% ارتفاعا بالرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال مارس

• وصول أحدث 3 وحدات من نوعها لمكافحة التلوث البترولي
أعلن أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وصول 3 وحدات جديدة لمكافحة التلوث من طراز "مالتى كلينر 128"، رصيف ورشة قسم التحركات ببورسعيد بعد إنتهاء بنائهم بترسانة "إيفينور" EFINORالفرنسية، أكبر الترسانات العالمية المتخصصة في مجال بناء وحدات مكافحة التلوث، ضمن تطوير وتحديث أسطول الوحدات البحرية بالهيئة، وأكد أن الوحدات الجديدة تعد الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط، مصممة بأعلى المواصفات العالمية، يبلغ طول الوحدة ١٣,٥ متراً، وعرضها ٥ متراً، فيما يبلغ غاطسها ١,٥ متر، وتصل سرعتها ٩ عقدة خلال الإبحار فيما تتراوح من ٤ إلى ٥ عقدة خلال مناورات مكافحة التلوث.

رئيس قناة السويس: وصول أحدث 3 وحدات من نوعها لمكافحة التلوث البترولي

• توفير137 فرصة عمل بالبحر الأحمر
قالت وزارة القوى العاملة، إن مديريتها بالبحر الأحمر، بدأت اليوم الثلاثاء، قبول طلبات 137 من راغبي العمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة على 34 مهنة برواتب مجزية بالفنادق والقرى السياحية التابعة للمحافظة في الغردقة ومرسى علم والقصير، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة للشباب وللحد من مشكلة البطالة.


القوى العاملة: توفير137 فرصة عمل بالبحر الأحمر في إطار مبادرة حياة كريمة

• وصول 28 عربة قطار جديدة للركاب إلى ميناء الإسكندرية
أعلن كامل الوزير، وزير النقل، وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بـ28 عربة إلى ميناء الإسكندرية، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة التي أبرمتها وزارة النقل ممثلة فى هيئة السكك الحديدية مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري، وبلغت قيمة الصفقة 1.16 مليار يورو.

وزير النقل: وصول 28 عربة قطار جديدة للركاب إلى ميناء الإسكندرية

• بدء تدريب المجموعة الثالثة من مبادرة «كن سفيرًا»
أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي للوزارة- بدء تدريب المستوى الأول للمجموعة الثالثة من مبادرة "كن سفيرًا"، حيث بدأت المجموعة الثالثة للمبادرة في المستوى التمهيدي، والذي تستمر فعالياته حتى 19 يونيو الجاري على المنصة التدريبية للمعهد "استدامة" estedama.gov.eg

التخطيط والقومي للحوكمة: بدء تدريب المجموعة الثالثة من مبادرة كن سفيرًا

• تعيين 19 شابا بالقطاع الخاص بالوادي الجديد
عينت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد 19 شابا، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 74 من راغبي العمل، وتوفير 3 فرص عمل، بحسب محمد سعفان وزير القوى العاملة، الذي اضاف أن المديرية استخرجت 35 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة.

القوى العاملة: تعيين 19 شابا بالقطاع الخاص وتفتيش 202 منشأة بالوادي الجديد

• 300 مليون جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بالبحر الأحمر
قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إجمالي الاستثمارات في نطاق قطاع البحر الأحمر، بلغ 300 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2014 حتى أبريل 2021؛ لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين، حيث تم إحلال وتجديد وعمل عدد من التوسعات منها 3 موزعات جهد متوسط و55 محولا وكشكا قدرات مختلفة و5 سكينات هوائية جهد متوسط و20 وحدة ربط حلقى جهد متوسط 1660 عمود هوائى جهد متوسط و100 كم خطوط هوائية جهد متوسط و300 كم كابلات أرضية جهد متوسط و150 كم كابلات أرضية جهد منخفض و60 صندوق توزيع جهد منخفض.


الكهرباء: 300 مليون جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بالبحر الأحمر

• تراجع للبورصة بنهاية التعاملات
تباينت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث هبط المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.67% عند مستوى 10240.21 نقطة، فيما ارتفع المؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.28% ليغلق عند مستوي 3224.87 نقطة، وزاد مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.74% ليغلق عند مستوى 2295.24 نقطة.

البورصة تعاود الهبوط

• ارتفاع النفط قبيل اجتماع تحالف «أوبك بلس»
ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، وسط ترقب لاجتماع تحالف "أوبك بلس" المقرر عقده في وقت لاحق اليوم، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 2.6% عن مستوى إغلاق الجمعة إلى 68.04 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى في أكثر من عامين، كما تجاوز خام برنت مستوى 70 دولارا للبرميل في وقت سابق اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق