التموين: نضخ سلعا تموينية بمليار و235 مليون جنيه شهريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فتحى: ضخ 28 ألفا و700 طن زيت شهريا فى 12 محافظة
قال المهندس علاء فتحى العضو المنتدب للشئون التجارية والمناطق بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن إجمالى قيمة السلع التى تطرحها الشركة شهريا تصل لنحو مليار و235 مليون جنيه، وتحتل المنيا المركز الأول فى قائمة التوريد بقيمة 174 مليون جنيه، تليها الجيزة بقيمة 170 مليون جنيه، وسوهاج بقيمة 153 مليون جنيه.
وأضاف فتحى، فى تصريحات صحفية، أن الشركة بدأت فى توزيع الزيت التموينى لصالح اصحاب البطاقات بعد تحريك الأسعار، موضحا أنه يتم ضخ 28 ألفا و700 طن شهريا على نطاق الشركة فى عدد 12 محافظة، تكفى استهلاك شهر يونيو إضافة إلى توافر رصيد 20 ألف طن يتم ترحيله لشهر يوليو.
وأضاف أن تلك الكمية منقسمة إلى 15 ألفا و787 طنا من العبوة ١ لتر بسعر 21 جنيها، و12 ألفا و916 طنا من العبوة زنة 800 مللى بسعر 17 جنيها، وذلك فى محافظات القاهرة والجيزة والوجه القبلى والبحرى.
ولفت فتحى، إلى أن العبوات الـ 800 ملى متوافرة بكميات كبيرة فى جميع المخازن والمنافذ يستطيع المواطن الحصول عليها دون مشاكل، مشيرا إلى أنه يتم الحصول على سلع البطاقات الأساسية من الهيئة العامة للسلع التموينية، على أن يتم توريد السلع الحرة المتوفرة بالمنافذ المتاحة لجميع المواطنين من القطاع الخاص.
ونوه بأن أسعار الزيت العالمية شهدت زيادة خلال شهر مايو الماضى بواقع ٢٢٪؜ للصويا و٥٥٪؜ للعباد، مضيفا أن قرار الاستمرار بالأسعار القديمة كان من غير الممكن ويكبد الوزارة أعباء ضخمة، لاسيما أننا نستورد ٩٥ ٪؜ من احتياجات الزيت الخام أو المعبأ.
وأشار فتحى، إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، قرر عقد لجنة كل ٣ أشهر لمراجعة أسعار الزيت واتخاذ القرارات التى تتناسب مع الوضع القائم، مضيفا أننا لدينا ٢٨ سلعة أساسية على البطاقات وأكثر من ٣ آلاف سلع حرة تصرف من فارق نقاط الخبز، كما أن التعاقدات مستمرة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية.
وأوضح أن مخزون السكر لدى الشركة يصل لـ ٣ أشهر، بواقع ٧٠ ألف طن، مشيرا إلى أنه تم التعاقد على توريد ٢٠٠ ألف طن سكر سيتم طرحه قريبا، مؤكدا وجود مخزون من الزيت ٢٨.٧ ألف طن، إضافة إلى الوارد خلال الفترة المقبلة، والأرز ٢٠ ألف طن، والمكرونة ٨ آلاف طن.
من جانبه قال رمضان الشحات مدير المركز الاعلامى بوزارة التموين، إنه يتم يوميا ضخ ٤ آلاف طن سكر، ٤ آلاف طن زيت، ألف طن أرز وأخرى مكرونة، وذلك من خلال شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق