وزيرة التجارة والصناعة: لن نسمح بوجود ظاهرة تسقيع الأراضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه يتم مراجعة منظومة تخصيص الأراضي بهدف الوقوف على مدى جدية المستثمرين في إقامة المشروعات التي تم على أساسها منح الأراضي، والتزامهم بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع وبدء الإنتاج، وذلك وفقا لبيان وزارة التجارة والصناعة اليوم.

وبحسب البيان، فإن الوزارة لن تسمح بوجود ظاهرة تسقيع الأراضي، مشيرة إلى أنه تم بالفعل سحب قطع أراضي من المستثمرين غير الجادين تمهيداً لإعادة طرحها مرة أخرى.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وقالت إن الوزارة تسعى وبالتنسيق والتعاون مع كل أجهزة الحكومة لإحداث تنمية صناعية حقيقية من خلال تحسين بيئة ومناخ الاستثمار وتقديم خدمات متميزة للمستثمرين الصناعيين، مشيرةً في هذا الإطار إلى الجهود التي تبذلها الوزارة لتفعيل قانون هيئة التنمية.

وأشارت إلى أن خطة التنمية الصناعية التي تتبناها الوزارة تستهدف كل محافظات مصر من خلال التوسع فى إنشاء المجمعات والمدن الصناعية المتخصصة بهدف التسهيل على المستثمرين وبصفة خاصة صغار المستثمرين.

وفيما يتعلق بتنفيذ مبادرة حياة كريمة، لفتت جامع إلى أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قد قام بإجراء مسح شامل لكل القرى الداخلة ضمن المبادرة، والتي يصل عددها إلى حوالي 1500 قرية، وذلك للوقوف على الميزة النسبية لكل قرية والمقومات الاقتصادية المتاحة بهدف تحديد المشروعات التي يمكن البدء فيها، وبصفة خاصة للمرأة والشباب ورواد الأعمال، مشيرةً في هذا الإطار إلى أنه تم الاتفاق مع وزير التنمية المحلية لإتاحة مساحة فدان أو نصف فدان في كل محافظة لإتاحة مجمع ورش صغيرة (على دورين)، لتوفير وحدات مجهزة للراغبين في بدء مشروعاتهم داخل هذه القرى.

وفي ختام اللقاء، أكدت حرصها على التواصل الدائم مع النواب وعقد لقاءات دورية للتعرف على آرائهم والاستفادة من خبراتهم في كل الموضوعات المتعلقة بالوزارة.

ومن جانبه، أكد طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على خلق جسر من التواصل ونقل نبض الشارع إلى المسئولين، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من الجهود التي تبذلها الحكومة لخدمة المواطن المصري في كل محافظات مصر، مقترحاً في هذا الإطار توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وتنسيقية شباب الاحزاب لتحقيق التواصل المستمر والفعال بين الوزارة والمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق