سفيرة مصر تبحث مع وزير الزراعة بموريشيوس تعزيز التعاون فى القطاع الزراعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 بحثت السفيرة الدكتورة علياء سمير برهان سفيرة مصر في بورت لويس، مع وزير الزراعة والصناعات الغذائية في دولة موريشيوس مانيش جوبان، سُبل تعزيز التعاون بين البلديّن في المجال الزراعي.
ذكرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم الاثنين، أن السفيرة المصرية أكدت - خلال اللقاء - حرص مصر على تقوية وتفعيل علاقاتها مع الدول الأشقاء الأفارقة، مؤكدة مشيرة إلى أن مصر تُعد أحد أهم الشركاء التجاريين لموريشيوس في إطار تجمع الكوميسا، حيث تصدر نحو 40% من إجمالي احتياجات موريشيوس من الخضر والفاكهة سنويًا.
وأكدت برهان، أهمية بذل المزيد من الجهد من أجل تعزيز الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية والغذائية إلى موريشيوس.
من جانبه، أكد وزير الزراعة بموريشوس، تطلع بلاده لتعزيز سبل التعاون بين البلديّن في مجال السلع الزراعية خاصةً السلع الأساسية، مشيرًا إلى رغبة بلاده في تعظيم الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الطب البيطري والصناعات الغذائية.
وأثنى جوبان، على الدورات التدريبية التي ينظمها المركز المصري للزراعة في مجال مشروعات الإنتاج الحيواني والتي يستفيد منها عدد من الخبراء الموريشيين، لافتًا إلى إمكانية التعاون بين الدولتيّن في مجال استيراد معدات تصنيع وتغليف السلع الغذائية من مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق