القوى العاملة تحدد الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها قبل السفر لإيطاليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بمدينة ميلانو الإيطالية، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من عزت عمران رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو، لفت فيه إلي الإجراءات الاحترازية التي يجب على المواطن المصري اتباعها قبل السفر إلي إيطاليا، حيث تتخذ الدولة بعض الإجراءات لمجابهة كورونا.

وقال الملحق العمالي بميلانو، في تقريره لوزير القوى العاملة، إنه يجب إجراء مسحة طبية (التمبوني) بأحد المراكز الطبية الحكومية للتأكد من سلبية أو إيجابية المسحة على أن يكون التقرير باللغة الانجليزية، وتسجيل بيانات المواطن الشخصية وعنوان إقامته في إيطاليا، وذلك أثناء وجوده بالطائرة والتوقيع على تعهد بخضوعه لعزل منزلي لمدة 10 أيام من تاريخ دخوله إيطاليا، والالتزام بذلك لأن السلطات الإيطالية تقوم بحملات للتأكد من التزام المواطنين بالتواجد في منازلهم في أثناء هذه الفترة، ومن يخالف ذلك سوف يعرض نفسه إلى غرامة مالية كبيرة.

وأوضح رئيس مكتب التمثيل العمالي أنه لمن يرغب في عدم خضوعه للعزل، أن يقوم بعمل مسحة جديدة (التمبوني) بأحد مستشفيات إيطاليا والاحتفاظ به لتقديمها للسلطات الإيطالية في حالة إيقافه بشوارع إيطاليا أو عدم تواجدك بالمنزل، مع الالتزام بفترة حظر التجول التي حددتها السلطات الإيطالية من بعد الساعة 10 مساء.

وأكد عزت عمران أن مكتب التمثيل العمالي بميلانو في خدمة المواطن المصري في أي وقت متمنيا السلامة لهم جميعا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق