فيديو.. نقابة الغزل والنسيج: قانون تحرير التجارة دمّر بيع القطن المصري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول رئيس جمهورية يضع يده على نقاط القوة والضعف للقطن المصري، واصفًا قانون تحرير التجارة الصادر عام 1994، بأنه «تدمير تجارة القطن في مصر»، علي حسب تعبيره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الإنتاجية من القطن المصري بالسلالة الحالية لا تتناسب مع احتياجات الفلاح من العائد، لهذا؛ لابد من البحث عن آخرى جديدة لتشجيع المزارعين على زراعتها.

وأشار إلى التنسيق بين اللجنة المشكلة من قبل رئيس الجمهورية ومعهد بحوث القطن بوزارة الزراعة لتوفير سلالة جديدة تعطي إنتاجية أكبر ما يشجع المزارعين على زراعة القطن من جديد، مضيفًا أن العالم الآن اتجه إلى الأقطان متوسطة وقصيرة التيلة بنسبة تصل إلى 98%.

وأوضح أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا في الوقت الحالي بتطوير صناعة الغزل والنسيج، ما سيعمل على تصدير القطن بقيمة مضافة، بدلًا من الاكتفاء بتصديره كمادة خام.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة خطة الدولة للنهوض بمنظومة القطن المصري وإعادته إلى سابق عهده واستعادة مكانته العالمية، من خلال التطوير المتكامل لمنظومة القطن بجميع محاورها الزراعية والتجارية والصناعية، إلى جانب زيادة المساحات المنزرعة لتلبية الاحتياجات الصناعية وتعظيم القيمة المضافة للقطن المصري على المستوى الدولي، وكذلك لإقامة صناعات وطنية تعتمد على القطن المصري توفر منتجات قطنية عالية الجودة بأسعار ملائمة للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق