مجمع اللغة العربية يطلق أولى ندوات موسمه الثقافى الجديد عن العقاد.. السبت

0 تعليق ارسل طباعة

يطلق مجمع اللغة العربية برئاسة الدكتور صلاح فضل (رئيس المجمع) أولى ندوات برنامجه الثقافي في موسمه الجديد بعنوان "العقاد مفكرا ومجددا"، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 27 من نوفمبر الساعة الخامسة مساء بقاعة الاحتفالات الكبرى بدار المجمع، مع ضرورة مراعاة التدابير الاحترازية.

ويفتتح الندوة ويديرها الدكتور عبد الحميد شيحة (عضو المجمع، المشرف على البرنامج الثقافي)، ثم يلى ذلك كلمة الدكتور صلاح فضل (رئيس المجمع)، ثم كلمة الدكتور محمود الربيعي (عضو المجمع)، ثم كلمة حلمي النمنم (وزير الثقافة الأسبق)، ثم كلمة صلاح سالم (الكاتب الصحفى).

وكان الأستاذ الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع اللغة العربية قد أكد في تصريحات سابقة لليوم السابع تعليقا على مداخلة للرئيس عبد الفتاح السيسى في أحد البرامج بشأن أهمية اللغة العربية أن اللغة العربية من أهم مقومات الهوية العربية، مضيفا أنها عملت على نقل تاريخ وثقافة الحضارات العربية عبر الزمن، وهى من أهم العوامل التى حافظت على توحيد الأمة العربية من المحيط إلى الخليج.

وتابع مشددا على أن اللغة العربية أسهمت فى حفظ تاريخ العرب منذ العصر الجاهلى، مضيفا أن نزول القرآن الكريم بهذه اللغة يضفى عليها نوعا من القدسية والعناية الإلهية، مستكملا: "تمتاز اللغة العربية بقدرتها على الإبداع والتكيف فى العديد من المجالات، كما تتميز بالبيان والبلاغة وهى مقوم أساسى من مقومات أمتنا العربية والإسلامية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق