رؤية جديد لأوبريت «الليلة الكبيرة» في حفل «فابريكا» بساقة الصاوي

0 تعليق ارسل طباعة

تقوم فكرة العرض على تقديم رؤية جديدة ومختلفة للأوبريت الغنائي الاستعراضي "الليلة الكبيرة"، الذي كتب كلماته الشاعر صلاح جاهين، ولحنه الموسيقار سيد مكاوي، وصمم عرائسه الدكتور ناجي شاكر، وأخرجه الفنان الرائد صلاح السقا، ويعد هذا الأوبريت من أشهر عروض مسرح العرائس في العالم العربي، حيث عاشت أغانيه في وجدان الأجيال المختلفة، فيما اقتبست "الليلة الكبيرة" مشاهده من المولد الشعبي، التي جسدها أعضاء فريق "فابريكا" على مسرح الساقية، مستعينين بملابس وديكورات تحاكي العرض الأصلي.

العرض من إخراج الفنان مناضل عنتر، ورؤية وإشراف موسيقي لمهاب قداح، ومعالجة مسرحية وحوار لأدهم سيد، ومخرج منفذ مصطفى عبدالهادي، وشارك في تقديمه من أعضاء الفرقة كلا من عماد إلياس وعاليا ندى وكريستين مجدي.

فريق "فابريكا"، تقوده مغنية الأوبرا السوبرانو المصرية الدكتورة نيفين علوبة، التى فكرت منذ سنوات فى تأسيس فرقة من الأصوات الشبابية الجيدة لتدخل بها مجال الغناء الاستعراضى، وهى مبادرة كان لابد منها فى غياب هذا النوع من الشكل المعروف عالميًّا، الذى ارتبط عند الكثيرين بالأعمال الغنائية المسرحية الكبيرة.

قدمت فرقة فابريكا للمسرح الغنائي عروضها في العدبد من المواقع الثقافية في القاهرة والإسكندرية، كما شاركت على هامش عدد من التظاهرات الفنية، ومنها حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، حيث شاركت فرقة رضا على المسرح، وقدمت الأداء الغنائي لأغنيات فرقة رضا بتوزيع جديد، كذلك قدمت عرضا لأشهر أغاني الأفلام العربية ضمن البرنامج الفني الموازي لسيمبوزيوم الفن التشكيلي الأول بالعلمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق