"أوبرا كارمن" فى مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع معهد جوتة.. الأسبوع المقبل

0 تعليق ارسل طباعة

 

تقدِّم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع معهد جوته أوبرا "كارمن" للمؤلف الفرنسي "جورج بيزيه"، وذلك يومي الجمعة 26 والسبت 27 نوفمبر، على المسرح الكبير بقاعة مؤتمرات مكتبة الإسكندرية ،تحت رعاية الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، 

 

ويهدف هذا المشروع إلى دمج فنانين محترفين عالميين في الأدوار الأساسية مع شباب الإسكندرية من دارسي الغناء الأوبرالي في الأدوار الثانوية والكورال، في عمل فني ضخم يقدَّم لأول مرة منذ عقود طويلة كاملًا في شكله المسرحي لجمهور الإسكندرية.

 

ويُقدَّم العرض تحت قيادة المايسترو ناير ناجي، وتصميم "برنهارد زيجل"، وإخراج "مانويل شميت"، وتُشارك فيه جميع فرق مكتبة الإسكندرية من: أوركسترا، وكورال، وكورال أطفال. والجدير بالذكر أن جميع الديكورات الخاصة بالأوبرا تم تنفيذها في مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية.

 

وقد أعلنت مكتبة الإسكندرية مشاركتها في أسبوع التراث السكندري في دورته الثانية عش، من خلال مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط ومركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمي، والذي ينظمه المركز الفرنسي للدراسات السكندرية CEALEX بالتعاون مع العديد من المؤسسات الثقافية في مدينة الإسكندرية في الفترة من 12-19 نوفمبر 2021.

 

وفي هذا الإطار ستنظم سلسلة من المحاضرات التابعة للحدث السنوي "أيام التراث السكندري" لعام 2021. يأتي الحدث هذا العام تحت عنوان الإسكندرية التي كانت والإسكندرية التي ستكون.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق