صدور "التربية المسرحية بين التأويل والتأصيل" عن سلسلة الإبداع المسرحى

0 تعليق ارسل طباعة

ضمن سلسلة الإبداع المسرحي الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، صدر كتاب الدكتورة راندا رزق بعنوان "التربية المسرحية بين التأويل والتأصيل.. دراسة سيسيو تربوية"، الكتاب يقع فى 300 صفحة من القطع الصغير بسعر 35 جنيها للنسخة.

 

تتناول راندا رزق عددا كبيرا ومتنوعا من القضايا والموضوعات المتصلة بالظاهرة وأشكالها وميراثها المتعدد والمركب، عبر جهد طموح في جمع المادة واستقصائها وتنظيمها في إطار كلي.

 

فقد استهلت كتابها بفصل عن تاريخ المسرح وأنواعه، ثم انتقلت في الفصل الثاني إلى الإعلام التربوي والمسرح المدرسي، فيما جاء الثالث عن علاقة المسرح بالشارع، واستعرض الفصل الرابع السيكودراما “عندما يصبح المسرح علاجا”، واتخذ الفصل الخامس عنوانا عاما “الطفل يتهجى المسرح”.

 

يشتمل الكتاب على محاور متعددة، التاريخ والأشكال والوظائف، فضلا عن قضايا نوعية، مع اجتهاد واضح في جمع المادة واستخلاصها من مصادر متعددة، ووضع روابط وسياقات تبرر هذا الجمع الكمي وتفسر الدلالات والعلاقات بين تاريخ المسرح وأشكاله ووظائفه، و صلة ذلك كله بالمسرح المدرسي أو مسرح الشارع أو الأنواع المسرحية الأخرى.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق