مهرجان الموسيقى العربية.. عاصي الحلاني على مسرح النافورة ومروان خوري في الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة

تستمر فعاليات الدورة الـ30 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، حيث يقام مساء الجمعة 5 نوفمبر 4 حفلات بالقاهرة والإسكندرية.

فى 8 مساء على مسرح النافورة، يتغنى النجم اللبناني عاصي الحلاني، بمصاحبة فرقة الحفنى بقيادة المايسترو أحمد عامر بنخبة من أعماله الخاصة، إلى جانب عدد من مؤلفات الطرب، يسبقه فاصلا للمطربة مروة ناجي، التى تشدو بباقة من الغنائيات الشهيرة وفقرة موسيقية لعازف القانون العراقي فرات قدوري، تضم كوكبة من من ألحان التراث، بالإضافة إلى عدد من مؤلفاته الخاصة.

وفى 7 مساء على المسرح الخارجى، يقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب، تحت إشراف الفنان عبدالوهاب السيد، قيادة وتدريب الدكتور محمد عبدالستار، والدكتورة داليا حسنين، مختارات من مؤلفات الطرب العربى.

ويشهد مسرح الجمهورية في 8 مساء، حفلا لفرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، وبمشاركة الفنان أحمد سعد، والمنشدين أحمد العمري، محمد عبدالحميد، طه حسين، أمنية سمير، يضم مختارات من المؤلفات الروحانية والابتهالات الدينية التى وضعها كبار الملحنين.

وبالتزامن، تستضيف مكتبة الإسكندرية حفلاً للفنان اللبناني الكبير مروان خوري، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، يسبقه فاصلا للمطربان العراقي همام إبراهيم ورحاب مطاوع.

وتستمر فعاليات المؤتمر العلمى المصاحب على المسرح الصغير، حيث تعقد فى 10 صباحا جلسة تناقش محور تعليم آلات الموسيقى العربية، بحضور الدكتور هشام شرف (العراق) مقررا، وكل من الدكتورة هبة ترجمان (سوريا)، الدكتور محمود منيب رشدان (فلسطين)، الدكتور حبيب ظاهر العباس (العراق).

وتستأنف الجلسة فى 12:30 ظهرا بحضور الدكتور محمد المصمودي (تونس) مقررا، وكل من الدكتور هياف ياسين (لبنان)، الدكتور عمر بشير (تونس)، الدكتورة نهيل سلوم (سوريا)، الدكتور صابر عبدالستار (مصر).

كما تختتم فى 4 عصرا على المسرح الصعير منافسات مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني للموسيقى والغناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق