انطلاق الدورة الأولى من صالون الفن المعاصر بقصر الفنون 3 نوفمبر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة

يُفتتح صالون الفن المعاصر الدورة الأولى تحت عنوان ما بعد الفكرة بقصر الفنون في تمام الساعة الـ 6 من مساء يوم الأربعاء الموافق 3/11/2021 على تكون المواعيد يوميًا من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 2 ظهراً ومن الساعة 5 مساءً إلى الساعة 9 مساءً عدا يوم الجمعة.

ويقوم قصر الفنون على نفس الأرض التى كانت تشغلها قاعة النيل الكبرى والتى كانت إحدى سرايات أرض المعارض بالجزيرة والتى قام بتصميمها مصطفى باشا فهمى حيث كانت تتبع الجمعية الملكية الزراعية وكانت تستخدم فى عروض المعرض الصناعى الزراعى.

وكان قد صدر قرار بتحويل هذه السراى إلى قاعة للفنون التشكيلية فى عام 1980 وتم افتتاحها فى عام 1984 مع افتتاح الدورة الأولى لبينالى القاهرة الدولى ثم تتابعت الأنشطة على قاعة النيل التى قدمت من خلالها أربع دورات من بينالى القاهرة الدولى وأربع دورات من صالون الشباب والدورة الأولى من بينالى القاهرة الدولى لفن الخزف ونظراً للتصدعات التى أصيبت بها القاعة إثر زلزال عام 1992 فقد تم إغلاقها وبدأ العمل فى تطوير القاعة وفقاً لمراحل عديدة حتى تحولت فى النهاية إلى قصر الفنون.

ويتكون مبنى قصر الفنون من أربعة طوابق تشمل العديد من قاعات العروض التشكيلية من بينها قاعتان رئيسيتان بالدور الأرضى كل منهما مغطاة بتغطية زجاجية مميزة تتيح امكانية الإضاءة الطبيعية للقاعتين ، كما يضم المبنى مجموعة من القاعات الجانبية بالدور الأول تقع على جانبى القاعة الرئيسية ، كما توجد قاعة منفردة لعروض الشباب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق