العثور على كعكعة تعود إلى زمن الحرب العالمية الثانية فى قبو بألمانيا

0 تعليق ارسل طباعة

وجد علماء الآثار في ألمانيا بقايا كعكة من البندق واللوز تم خبزها قبل 79 عامًا في قبو بمدينة لوبيك الألمانية، وقال ممثلو مدينة لوبيك الألمانية في بيان إنه على الرغم من أن الطعام الشهي المتفحم لم يكن صالحًا للأكل لفترة طويلة جدًا، إلا أنه لا يزال معروفًا على أنه كعكة، حيث ظل الشكل العام للكيك، وحشوات الجوز، والتفاصيل كما هى في زينة السكر المثلج ، وحتى أغلفة ورق الشمع كما هي بعد أن تم حرق المعجنات التى هى على شكل كعكة خلال غارة جوية في الحرب العالمية الثانية.

 

واكتشف علماء الآثار سابقًا بقايا محترقة لوجبات قديمة ، لكنهم نادرًا ما وجدوا طعامًا كاملاً ومحفوظًا جيدًا مثل هذه الكعكة ، وفقًا للبيان بينما قال ممثلو مدينة لوبيك إنه يقدم لمحة عن لحظة مظلمة في تاريخ ألمانيا ويبرز هشاشة الحياة في زمن الحرب.

في ليلة 28 مارس 1942 (وحتى ساعات الصباح الباكر من يوم 29 مارس) ، قصف سلاح الجو الملكي البريطاني مدينة لوبيك التاريخية ردًا على الهجوم النازي في كوفنتري بإنجلترا عام 1940 ، فيما قال ديرك ريجر ، رئيس قسم الآثار في سلطة حماية الآثار التاريخية بمدينة لوبيك لـ Live Science إن الكعكة المليئة بالجوز تدرحرجت عندما سقطت القنابل ، وانهارت جميع قطاعات المبنى في القبو وبطريقة ما ، هربت الكعكة من التكسير ، وسرعان ما ظلت وسط الحطام.

وتأسست لوبيك عام 1143 ، وهي واحدة من أفضل المواقع الحضرية في العصور الوسطى المحفوظة في شمال أوروبا ، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ، التي أضافت لوبيك إلى قائمة التراث العالمي للمواقع المحمية في عام 1987. من 1230 حتى عام 1535 ، كانت لوبيك - وهي مدينة ساحلية على بحر البلطيق - عاصمة لمنظمة التجار الدولية المعروفة باسم الرابطة الهانزية ، ولا تزال الكثير من الهندسة المعمارية غير العادية في العصور الوسطى سليمة حتى يومنا هذا ، كما تقول اليونسكو.

وقال ريجر إن القطع الأثرية وغيرها من البقايا العميقة تحت المباني ، في لوبيك ، محفوظة بشكل جيد للغاية.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق