صدر حديثًا.. ترجمة إنجليزية لـ رواية آخر المحظيات لـ سعاد سليمان

0 تعليق ارسل طباعة

صدر حديثًا الطبعة الإنجليزية لرواية "آخر المحظيات" للكاتبة سعاد سليمان، عن دار مومنت بلندن، وكانت الرواية قد صدرت فى طبعتها العربية عن دار "الكتاب العربي" فى بيروت، وتتناول الرواية تاريخ المرأة المصرية منذ زمن الحملة الفرنسية، من خلال زوجة يموت زوجها فتكتشف أنه كان على علاقة عاطفية مع فنانة تشكيلية.

 

والمفارقة أن الزوجة تكتشف زوجها الذى ارتبطت به لخمسة عشر عامًا، وأنجبت منه خمسة أولاد، من خلال عيون عشيقته، بل وتجد نفسها تهيم به عشقًا بعد موته من خلال رؤية غريمتها له.

 

وسعاد سليمان أديبة مصرية مواليد 1966 محافظة سوهاج، انتقلت للعيش فى الإسكندرية وعمرها خمس سنوات، تخرجت فى كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1988، بتقدير عام جيد قسم إعلام، بدأت العمل بالصحافة منذ عام 1986 أثناء دراستها بالجامعة، وعملت فى القناة الخامسة منذ إنشائها عام 1990 كمعدة برامج، ثم انتقلت للعمل فى القناة الأولى عام 1999، كما عملت بعدة صحف ومجلات.

 


 

صدر لها أول مجموعاتها القصصية عام 2001 بعنوان " هكذا ببساطة " طبعة خاصة وقد حصلت المجموعة على شهادة تقدير من مسابقة محمود تيمور الذى ينظمها المجلس الاعلى للثقافة عام 2002، كما صدر لها عام 2005 رواية غير المباح، وقد حصلت عنها على جائزة اتحاد الكتاب المصرى عام 20007، كما صدر لها عام 2007 المجموعة القصصية " الراقص " عن هيئة قصور الثقافة، و"آخر المحظيات" 2012، و "وشهوة الملايكة" عام 2014. 

فازت بالمركز الثانى فى مسابقة متحف الكلمة الدولية للقصة القصيرة جدا والتى يرعاها ملك خوان كارلوس حيث شاركت فيها 120 دولة بـ 23 الف قصة قصيرة بخمس لغات عالمية جميعهم يتنافسون على اربع جوائز.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق