"نصر أكتوبر.. حقائق مجهولة" ندوة فى مكتبة القاهرة الكبرى

0 تعليق ارسل طباعة

تنظم مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "نصرأكتوبر 1973.. حقائق مجهولة" عن وقائع ما قبل وما بعد الانتصار العظيم دبلوماسيا وأمنيًا واقتصاديا واجتماعيا.

يتحدث فى الندوة كل من السفيرالدكتور نبيل فهمى وزير الخارجية الأسبق، متناولا المحور الدبلوماسى السياسى، واللواء الدكتور نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا محللا للمحور العسكرى الأمنى، والسفير الدكتور جمال بيومى متحدثا عن الجانب الدبلوماسى الاقتصادى، والدكتورة أريج البدراوى زهران، أستاذ علم الاجتماع الثقافى شارحة للمحور الاجتماعى الثقافى.

ندوة نصر أكتوبر 1973..حقائق مجهولة 

يجرى النقاش الكاتب الصحفى أحمد السرساوى، وتقدم الندوة الإعلامية منال ماجد، ويديرها ياسر عثمان مدير عام المكتبة، وتقام الندوة فى تمام الرابعة والنصف عصر الأربعاء المقبل بالتراس المفتوح على حديقة المكتبة، وتتبع كل الإجراءات الاحترازية الواجبة.

وينسب القصر المقام عليه هذه المكتبة إلى صاحبته الأميرة (سميحة) بنت السلطان (حسين كامل) أول سلطان لمصر فى الفترة من فى الفترة ما بين عامى 1914 و1917 وحفيدة الخديوى إسماعيل، ولقد عرف عنها حبها الشديد للفنون والموسيقى والأدب والغناء وكتابة الشعر بالعديد من اللغات منها العربية والتركية والفرنسية ، وأوصت قبل وفاتها أن يخصص هذا القصر لخدمة الأغراض الثقافية، واستمر العمل فى تجديد القصر فى الفترة من سبتمبر 1992 حتى تم افتتاحه فى 24 يناير عام 1995.

وبُنى القصر وسط حديقة واسعة وتبلغ مساحة الأرض التى أقيم عليها نحو 3475 مترا مربعا، أما المبانى الأصلية فتشغل 350 متراً مربعاً وتتكون من ثلاثة طوابق وتتنوع قاعات البحث بها حسب التخصص الموضوعى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق