المركز الثقافي الإيطالي يكرم مغنية الأوبرا العالمية إيمان مصطفى

0 تعليق ارسل طباعة

هنأت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مغنية الأوبرا العالمية الدكتورة إيمان مصطفى، بعد تكريمها من دايفيدي سكالماني، مدير المعهد الثقافي الإيطالي والمستشار الثقافي لسفارة بلاده بالقاهر،ة في الاحتفال بعيد ميلاد الأوبرا الـ٣٣ والذي أقيم بالمسرح الكبير.

وقال سكالماني: "اليوم نحن بصدد احتفالية كبيرة فمنذ ١٥٠ عاما تم تقديم أوبرا عايدة لأول مرة هنا في مصر بالقاهرة، ومنذ ذلك الحين اتحدت كل من إيطاليا ومصر في مجال الموسيقي، وليس هناك أفضل من هذا التوقيت الذي نكرم فيه من جسد هذة الوحدة بين البلدين في مجال الموسيقى، لذا نحن نكرم خير ممثل للجسر بين الثقافتين المصرية والإيطالية في شخص الدكتورة ايمان مصطفي صاحبة التاريخ الفني الطويل ونكرم من خلالها دار الأوبرا المصرية على جهودها في دعم هذا التعاون المثمر والبناء.

ومن جانبها، قدمت إيمان مصطفى الشكر لوزيرة الثقافة وللسفارة الإيطالية ولمدير المعهد الثقافي على هذا التكريم والتواصل المستمر الذي أثمر تبادل الخبرات الفنية بين الجانبين، وأشارت إلى المايسترو الإيطالي أليو أورتشيللو قائد أوركسترا أوبرا القاهرة، موضحة دور الأوبرا المصرية في إثراء الحياة الإبداعية بما تقدمه من مواد فنية جادة.

وأعربت عن سعادتها بالتكريم، وأضافت أنه بمثابة تتويج لمشوارها الفني، ويؤكد قدرة الفنان المصري على تمثيل الوطن في مختلف المحافل الدولية، ومد جسور التواصل مع العالم في لقاء الحضارات وحوار الثقافات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق