فوز الشاعر محمود عبد الصمد زكريا بجائزة صلاح عبد الصبور الشعرية

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن بيت الشعر التابع لصندوق التنمية الثقافية، فوز الشاعر محمود عبد الصمد زكريا بالمركز الأول فى مسابقة صلاح عبد الصبور لأفضل ديوان شعرى مخطوط، عن ديوانه "سرى جدا"، وذلك خلال احتفالية كبرى بمقر البيت بمركز إبداع الست وسيلة (خلف الجامع الأزهر)، لإعلان أسماء الفائزين بجائزة الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي.

 

وضمت القائمة القصيرة للجائزة كلا من: محمود عبد الصمد زكريا عن ديوانه "سرى جدا"، خالد حسان عن ديوانه "قسوة الأبواب المغلقة"، ياسمين صلاح عن ديوان "من أفلت دولاب العتمة؟"، السيد حسن عن ديوانه "صبيات النسائم"، أمينة عبدالله عن ديوان "جسر لا يتسع لشخصين معا".

 

ضمت لجنة التحكيم من الشعراء والنقاد كلا من: الشاعر الكبير أشرف عامر، الشاعر الكبير حسن طلب، الناقد الدكتور حسين حمودة، الشاعر السماح عبد الله والناقد الدكتور محمد السيد إسماعيل، وتقدم للمسابقة 41 ديوان شعر فصحي من مختلف محافظات مصر.

 

كان قطاع صندوق التنمية الثقافية قد أعلن عن المسابقة أوائل شهر يوليو الماضي، والتي تزامن إطلاقها مع إحتفالات مختلف قطاعات الوزارة بذكرى الراحل الكبير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق