غدا.. عرض رقص «أكزاك» وحفل موسيقي «كو شن مون» من فرنسا بمهرجان «دي-كاف»

0 تعليق ارسل طباعة

عنوان العرض «أكزاك» مشتق من الكلمة التركية «أكساك» التي تعني العرج، ويخلق «أكزاك» عرض فني متناغم عن طريق مجموعة من الراقصين الموهوبين في إطار فني متعدد الأشكال متجاوز للحدود الجغرافية. والعمل الذي يقدمه كل من فطومي ولاموريكس هو قصيدة تتغنى بالإيقاع والحركة بكل تعقيداتها. تصميم الرقصات نجح في أن يجمع 12 راقصا في حوار جسدي مع التأليف الموسيقي التجريبي المبهج لنافار.

«أكزاك» هو آخر الأعمال التي تعاون فيها الثنائي الذي التقى أثناء دراستهما لعلوم الرياضة في جامعة باريس ديكارت، وأسسا شركة فطومي/لاموريكس للرقص سنة 1988 التي حصلت على العديد من الجوائز.

ويقام في نفس اليوم حفل موسيقي لفريق «كو شن مون» من فرنسا في ساحة روابط للفنون الساعة 9 ونصف مساءً. ويقدم الفريق مزيج من الموسيقى التقليدية مع إعادة طرحها بشكل مبتكر من خلال استخدام الموسيقى الإلكترونية، مع إضافة لمسات شرقية باستخدام الوتريات.

فريق «كو شن مون» تأسس عام 2017، ويعمل على خلق مزيج من الموسيقى التقليدية والابتكار فيها. فبعد قضائه 4 سنوات في الهند يجمع آلات الموسيقى التقليدية، نجح الموسيقي الفرنسي أكسل مون أن يتعاون مع الفنان نيكو شن، صاحب ستوديو تسجيل صوتي متعدد الاهتمامات الموسيقية، ولديه أنواع مختلفة من الآلات الموسيقية التراثية. ومن داخل ستديو شن، نجح الثنائي في التعاون لإنتاج أعمال فنية ذات نغمات هجينة وتتسم بالعالمية، وتحمل الطابع الشرقي في استخدام الوتريات وكذلك الموسيقى الإلكترونية.

ونجحت أعمال كو شِن مون الممتلئة بالمزج الموسيقي المتنوع أن تجذب جماهير من جميع أنحاء العالم، وإقامة حفلات ومهرجانات إبداعية في فرنسا، وفنلندا والمغرب وقبرص وفلسطين ومصر.

تلتزم إدارة مهرجان دي-كاف بكل الإجراءات الاحترازية وتطبيق تدابير السلامة للحد من انتشار الفيروس، فتم تطعيم النسبة الأكبر من فريق العمل. بالإضافة لتوفير كل وسائل التعقيم للجمهور، مع تحديد نسبة حضور لا تتخطى الـ50% من نسبة استيعاب المسارح وأماكن العرض.

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة «دي-كاف»، المهرجان الوحيد من نوعه في مصر لعدة أشكال من الفنون المعاصرة من كل أنحاء العالم، يستمر على مدار 3 أسابيع من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد-القاهرة، يشتمل المهرجان على عروض فنية أدائية ومسرحية وبصرية وموسيقية وعروض ديجيتال. يشارك في المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين والعرب والعالميين من كل أرجاء العالم.

مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة «دي-كاف» من إنتاج وتنظيم شركة المشرق للإنتاج السينمائي والمسرحي، الشريك المؤسس شركة الإسماعيلية للاستثمارات العقارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق