بيع "طبق" نادر يعود للقرن الـ16 فى مزاد بـ10 أضعاف تقديره.. اعرف سعره

0 تعليق ارسل طباعة

باع مزاد، طبق نادر، يعود تاريخه للقرن الـ16مقابل أكثر من 1.7 مليون دولار، وهو 10 أضعاف تقديره الأصلى، ويُعتقد أن الطبق، الذي يبلغ قطره 27 سنتيمترًا، قد صنعه نيكولا دا أوربينو، فى الفترة ما بين 1520 - 1523.

وتوقع المزاد، أن  يجلب  الطبق ما بين 109 آلاف دولار و163 ألف دولار، ولكن انتهى به الأمر ببيعه مقابل 1,721,000 دولارًا خلال مزاد على الإنترنت، وفقا لما نشرته شبكة "سى إن إن" عربية.


الطبق المباع فى المزاد

ويقول التقرير إن المناقصات تدفقت من المشترين المحتملين عبر الهاتف والبريد الإلكتروني، إذ أنه تم بث الحدث عبر الإنترنت، وجاء العرض الفائز من مصدر مجهول.

القطعة الأثرية هى واحدة من بين أكثر من 400 قطعة كانت مُدرجة كجزء من محتويات Lowood House، وهو منزل ريفي كبير يقع في الحدود الاسكتلندية، وكان الطبق النادر موجود بأحد الأدراج، حيث عرضت الصور والأثاث والكتب والأعمال الفنية في الحدث الذي تمت إدارته من قبل دار مزاد ليون وتورنبول.

ومن جهته، أوضح جافين سترانج، المدير العام ورئيس المجموعات الخاصة فى در مزادات ليون وتورنبول، أن الطبق "نادر للغاية"، وأن خبراء المايوليكا وصفوه بأنه "اكتشاف مرة واحدة في العمر".

وقال سترانج، إن تقديم المناقصات بدأ أقل بقليل من التقدير الأدنى، لكن سرعان ما اكتسب البيع زخمًا، حيث زاد أحد مقدمي المناقصات عرضه "بمبلغ قدره 50 ألف جنيه استرليني، أي حوالي 70 ألف دولارًا، لتحريك الأمور".

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق