كل ما يجب معرفته عن جوائز نوبل 2021 بعد إعلان الفائزين بجائزة الطب

0 تعليق ارسل طباعة

تعلن الأكاديمية الملكية السويدية "نوبل" بدءا من الإثنين إلى الجمعة من هذا الأسبوع عن نتيجة جائزة واحدة من جوائز نوبل لعام 2021،  ومرة ​​أخرى في 11 أكتوبر، وسيتم إصدار الإعلانات في ستوكهولم وأوسلو، وسيتم بثها مباشرة على القنوات الرقمية الرسمية لجائزة نوبل وفقا لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وقد تم منح جائزة علم وظائف الأعضاء أو الطب التي تم الإعلان عنها اليوم الاثنين لكل من ديفيد جوليوس وأردم باتابوتيان "لاكتشافهما لمستقبلات درجة الحرارة واللمس" حيث ألقى عملهما الضوء على كيفية تقليل الآلام المزمنة والحادة المرتبطة بمجموعة من الأمراض والصدمات وعلاجاتها.

وهنا نذكر المواعيد المقررة لإعلان الجوائز على مدار أسبوع بدءا من اليوم وحتى الاثنين المقبل الموافق الحادى عشر من أكتوبر الجارى.

- سيتم الإعلان عن جائزة الفيزياء يوم الثلاثاء 5 أكتوبر.

- سيتم الإعلان عن جائزة الكيمياء يوم الأربعاء 6 أكتوبر.

- سيتم الإعلان عن جائزة الأدب يوم الخميس 7 أكتوبر.

- سيتم الإعلان عن جائزة العمل من أجل السلام يوم الجمعة 8 أكتوبر.

- سيتم الإعلان عن جائزة العلوم الاقتصادية يوم الاثنين 11 أكتوبر.

وتمنح 6جوائز نوبل كل عام ، تعترف كل منها بالمساهمة الرائدة لفرد أو امنظمة في مجال معين، وتُمنح الجوائز لعلم وظائف الأعضاء أو الطب والفيزياء والكيمياء والعلوم الاقتصادية والأدب والعمل السلمي ، والتي غالبًا ما تجذب أكبر قدر من الاهتمام بسبب ثقل الأشخاص بالقوائم القصيرة والمجموعات المرشحة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق