فى 7 خطوات.. تعرف على طريقة التسجيل للتطوع فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
بدأت اللجنة الإدارية العليا المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، الاستعداد للدورة الـ52 المقرر انطلاقها خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بعد تأجيله من موعده الأصلى المحدد فى يناير الماضى، بسبب تداعيات فيروس كورنا المستجد.

 

وخلال الدورات السابقة عرف المعرض أحد أكثر المظاهر إيجابية وهو "المتطوعين" وهى عبارة عن عدة لجان ضمن برنامج متطوعى معرض الكتاب، تستقبل الشباب من الجنسين، منها لجنة التوثيق، ومهامها الأساسية توثيق فعاليات المعرض والحفلات واليوميات، لجنة الاستعلامات والمعلومات، لتوفير كافة المعلومات للزائرين، مثل أماكن دور النشر أو أرقام الصالات وغيرها، لجنة الاستقبال لتوجيه الجمهور.

 

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، فتح باب التطوع لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى الدورة الـ52، والتى تعد دورة استثنائية باعتبارها الأولى بعد جائحة كورونا.

 

ونستعرض خلال التقرير التالى، طريقة التسجيل للتطوع فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52 على النحو التالي:

 

1) الدخول على الرابط الخاص بالتسجيل للتطوع فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.

 

2) ملء البيانات الشخصية الخاصة بالاسم، والرقم القومى وتاريخ الميلاد والجامعة، والكلية ورقم الهاتف والبريد الإلكترونى ثم الضغط على خانة التالي.

 

3) إضافة السيرة الذاتية التى تشمل الخبرات السابقة والإنجازات، وتوضيح الفعاليات التى شاركت فيها مؤخرًا، والجوائز التى حصلت عليها، واللغات التى تجيدها، ثم الضغط على خانة التالي.

 

4) اختيار اللجنة التى تود الانضمام لها .

 

5) اختيار التخصص الذى تود الانضمام له، سواء كان لجنة التنظيم والمعلومات ويتمثل دور أعضاء هذه اللجنة بإرشاد الجمهور وتحقيق ضوابط التباعد الاجتماعي، أو لجنة التوثيق الإعلامى التى تتولى مهمة التصوير الفوتوغرافى والفيديو والمونتاج للعمل اليومي.

 

6) الخطوة الأخيرة خاصة بتأكيد التسجيل تشمل الموافقة على التعهد أن كل المعلومات السابقة صحيحة، وفى حال اختيارك للمشاركة تكون ملتزماً بالنظام العام لبرنامج التطوع وقواعده، وأيضًا التعهد بالتفرغ خلال التفرغ من 1 يوليو حتى 15 يوليو.

 

7) الضغط على إرسال.

 

ويتراوح السن المطلوب للمتقدمين من 17 حتى 27 عامًا، كما أن باب التسجيل مفتوح حتى يوم الخميس 10 يونيو، على أن تجرى المقابلات الشخصية أيام 14 و15 و16 يونيو.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق