رواية "فى الليل كل الدماء سوداء" تفوز بـ جائزة مان بوكر الدولية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فازت رواية "فى الليل كل الدماء سوداء" لـ ديفيد ديوب، ترجمة آنا موسكوفاكيس من الفرنسية للإنجليزية، بجائزة مان بوكر الدولية، وتبلغ قيمة الجائزة 50 ألف جنيه استرليني. 

وتدور أحداث الرواية القصيرة في خنادق الحرب العالمية الأولى وتُروى من منظور "ألفا" وهو شاب سنغالى تم تجنيده للقتال مع الفرنسيين ضد ألمانيا فى الحرب.


 

 

ويشار إلى أن القائمة الطويلة أعلنت فى يوم 30 مارس الماضى، وتم الإعلان عن القائمة القصيرة المكونة من ستة أعمال فى 22 أبريل الماضي. 

 

وفى العام الماضى فازت الكاتبة الهولندية ماريك لوكاس رينيفيلد ومترجمتها الإنجليزية ميشيل هاتشيسون بجائزة رواية رينفيل. 

 

ومن ضمن الروايات التي كانت مرشحة للجائزة "عندما نتوقف عن فهم العالم" بنيامين لاباتوت، ترجمة من الإسبانية أدريان ناثان ويست، والرواية عمل خيالي مستمد من أحداث حقيقية في عالم العلوم، في هذا الكتاب حصل أينشتاين على خطاب يحتوى على الحل الدقيق لمعادلات النسبية العامة، بينما ابتكر إروين شرودنجر وفيرنر هايزنبرغ نسخًا متعارضة من ميكانيكا الكم. يمكن لجميع العباقرة الذين يظهرون هنا إما جلب معاناة لا يمكن تصورها للعالم أو إحداث ثورة فيه نحو الأفضل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق