الفيلم القصير الست يحصد جائزتين في مهرجان الفيلم العربي في تورونتو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حصد الفيلم القصير الست للمخرجة السودانية سوزانا ميرغني جائزتين ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في تورونتو في دورته الثانية التي اُقيمت أونلاين على موقع المهرجان.

وفاز الفيلم بجائزة اختيار الجمهور كما حازت مخرجته على جائزة لجنة التحكيم لأفضل صانعة أفلام صاعدة. وبهذا رفع الفيلم رصيده إلى 6 جوائز دولية.

الفيلم يحكي قصة نفيسة الفتاة السودانيّة التي تبلغ من العمر 15 سنة وتعيش في قرية معروفة بزراعة القطن، قلبها مولع بشاب يدعى بابكر؛ لكن أهلها رتّبوا لها زيجة بالشاب نادر وهو رجل أعمال يعيش في الخارج، أما جدتها وهي الآمرة الناهية في القرية، فهي الأخرى رسمت خططًا خاصة لحياة نفيسة، فهل ستستطيع هذه الفتاة أن تختار بنفسها مسار حياتها القادم.

فيلم الست من تأليف وإخراج سوزانا ميرغني، وتشاركها في الإنتاج شقيقتها إيمان، ويشارك في بطولته ميهاد مرتضى، رابحة محمد، محمد مجدي، وحرم بشير.

يذكر أن فيلم الست كان قد فاز بـالجائزة الكبرى ضمن فعاليات مهرجان تامبيري السينمائي المؤهل لـجوائز الأوسكار، كما فاز بجائزتين من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد والجائزة التي تقدمها قناة كانال بلس سينما الفرنسية ضمن فعاليات مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة بفرنسا حيث شهد عرضه الدولي الأول، كما حصل الفيلم على عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة من مهرجان أجيال السينمائي بالدوحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق