أحمد أبو خنيجر: أهدى جائزة الدولة في التفوق لوالدتى وأشكر من رشحنى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عبر الروائى الكبير أحمد أبو خنيجر، عن سعادته بعد فوزه بجائزة الدولة في التفوق من المجلس الأعلى للثقافة، موضحا أنه يشكر لجنة الفحص ويهدى الفوز لوالدته التي يتمنى لها الشفاء.

 

وأضاف "أبو خنيجر" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "أود أن أشكر المسئولين في الجمعية المصرية للمنشورات الجهة التي كانت وراء ترشيحى للجائزة، وأشكر أعضاء لجنة الفحص والتحكيم لثقتهم في منحى الجائزة، وأهدى هذا الفوز لوالدتى التي أتمنى لها الشفاء، فلعل هذا الخبر يسعدها ويكون سببا في إتمام في شفائها.

 

وأعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، أسماء الفائزين بجوائز الدولة للتفوق فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، الاقتصادية والقانونية، وجاءت النتائج كالتالى:  نال جائزة التفوق فى الفنون: منى صالح حسين الصبان، ومحمد شريف محيي الدين (شريف محيي الدين)، وفى الأداب بهاء الدين محمد عبدالمجيد عبد القادر (بهاء عبد المجيد)، وأحمد إبراهيم حامد محمد (أحمد ابو خنيجر)، وفى العلوم الاجتماعية محمد سالمان محمد سالمان طايع (محمد سالمان طايع)، وعالية محمد عبد المنعم محمد (عالية المهدي)، ووائل لطفي علي شلبي (وائل لطفي).

 

أحمد أبو خنيجر كاتب مصري يكتب القصة والرواية، والدراسات فى الأدب الشعبي، حصل على العديد من الجوائز، أهمها جائزة الدولة التشجيعية عن روايته نجع السلعوة. في العام 2003، وجائزة ساويرس للرواية للكتاب الشباب عام 2006 عن روايته العمة أخت الرجال.

 

صدرت له أربع مجموعات قصصية «حديث خاص، وغواية الشر الجميل، وجر الرباب، ومساحة للموت». وأربع روايات «نجع السلعوة، وفتنة الصحراء، والعمة أخت الرجال، وخور الجمالس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق